السوبر ليغ يعود إلى الواجهة بعد قرار محكمة مدريد الأخير

ريـف ديــا: متابعة

عادت مسابقة السوبر ليغ إلى الواجهة من جديد، بعد قرار محكمة مدريد الأخير، القاضي بإلزام الاتحاد الأوربي لكرة القدم، بإلغاء الإجراءات المتخدة ضد جميع الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوربي، بما في ذلك إنهاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة الموقعة على البيان “ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس”، وإلغاء العقوبات والقيود التي فرضت على الأندية التسعة الأخرى.

وأعلنت الأندية المروجة لمشروع السوبر ليغ “ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس”، أمس الجمعة، انتصارها قضائيا على الاتحاد الأوربي بشأن تنظيم بطولة جديدة.

وقالت أندية السوبر ليغ، في بيان رسمي مشترك: “ترحب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بقرار محكمة مدريد الذي يلزم الاتحاد الأوربي لكرة القدم بإلغاء الإجراءات المتخذة ضد جميع الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوربي، بما في ذلك إنهاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة الموقعة على البيان، وإلغاء العقوبات والقيود التي فرضت على الأندية التسعة الأخرى”.

وأضاف: “تدعم المحكمة الطلب المقدم من مؤسسي السوبر ليغ، وترفض استئناف الاتحاد الأوربي لكرة القدم، وتؤكد تحذيرها لليويفا بأن عدم الامتثال للحكم سيؤدي إلى غرامات ومسؤولية جنائية محتملة”.

وتابع: “ستقيم القضية من قبل محكمة العدل الأوربية في لوكسمبورغ، والتي ستراجع موقف الاتحاد الأوربي الاحتكاري لكرة القدم الأوربية”.

وواصل: “من واجبنا معالجة القضايا الخطيرة للغاية التي تواجه كرة القدم. لقد جعل الاتحاد الأوربي نفسه المنظم الوحيد والمالك الفريد لحقوق بطولات كرة القدم الأوربية، وهذا الموقف الاحتكاري يتعارض مع المصالح ويضر بكرة القدم وتوازنها التنافسي”.

وأكمل: “كما يتضح من الأدلة أن الضوابط المالية غير كافية، وتطبق بشكل غير صحيح، لذا فإن الأندية المشاركة في المسابقات الأوربية لها الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة”.

وأردف: “يسعدنا أننا سنستمر دون أن نتعرض لتهديدات الاتحاد الأوربي المستمرة. هدفنا هو الاستمرار في تطوير مشروع السوبر ليغ بطريقة بناءة وتعاونية، وذلك بمشاركة جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم (المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والاتحادات الوطنية والدولية)”.

وختم: “ندرك أن هناك عناصر في اقتراحنا الخاص بإقامة بطولة السوبر ليغ تحتاج إلى المراجعة، وبالطبع يمكن تحسينها من خلال الحوار وتوافق الآراء. نحن واثقون من نجاح المشروع الذي سيكون متوافقًا دائمًا مع قوانين الاتحاد الأوربي”.

وكان 12 ناديا قد دعوا إلى البطولة الجديدة في الموسم الماضي بعيدا عن اليويفا والفيفا، قبل أن تنسحب 9 منها من المشروع ويتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح