الحسيمة: سباق محموم على تشكيل مجلس المدينة

ريف ديا: متابعة

بمجرد ما تم الاعلان عن نتائج الانتخابات الجماعية بالحسيمة لاقتراع 08 شتنبر الجاري، حتى بدأت الاتصالات بين الفائزين لتشكيل تحالفات او بنية التاثير على هذه التحالفات والسير بها نحو اصطفافات معلومة مسيقا.

ويتداول الشارع الحسيمة ان العديد من الراغبين في الظفر برئاسة المجلس الجماعي للمدينة بدأو في تقديم العروض للاعضاء الفائزين بل يحاولون “التغرير” بهم على حد تعبير الرأي العام يتقديم عروض قد تكون مجرمة قانونيا وحسب ما يتداول الشارع الحسيمة فقد سارع مثلا احد الاعضاء الفائزين – والذي سبق ان اشتغل مهاما مكلفا بالتعمير وعرف باستثمارته السياحية – الى تقديم عروض مغرية لوكيل لائحة الميزان ووكيل لائحة البصمة.

واشارت مصادر حزبية الى ان بعض الاعضاء غادروا المدينة في اتجاه مجهول مباشرة بعد ان علموا بفوزه مما يؤشر ان تاكدت المعلومات ان اصطفافهم كان معد مسبقا قبل يوم الاقتراع بعد ان تدخل بعض “المهندسون القدامى” في عملية تشكيل المجلس المنتظر.

وعبر بعض الملاحظين والمهتمين عن تخوفهم الكبير من عودة جملة من الاساليب البائدة والخطيرة والتي يعمد اليها بعض المرشحين “الكبار” لتشكيل مكاتب المجالس ومنها “اختطاف” باقي الاعضاء او الزامهم على توقيع شيكات على بياض او بمقدار ما يزنونه.

محمد المحفوظي

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح