إسبانيا تلغى مزيدًا من قيود كورونا على التجمعات

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن إلغاء مزيد من القيود التي فرضتها بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقالت الحكومة، في بيان، وفق ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية، إنه يمكن للشعب الإسباني العودة إلى التجمعات في الشارع بحرية وفي الأماكن المغلقة بنسبة 80%.

جدير بالذكر أن عدة دول أوروبية رفعت القيود في الأيام الأخيرة مع ارتفاع معدلات التطعيم، لكن من غير المتوقع أن تعود الاقتصادات إلى طبيعتها على الفور.

وكان أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن بلاده ستتبرع بـ7,5 مليون جرعة أخرى من لقاحات فيروس كورونا لعدد من الدول ذات الدخل المنخفض.

وفي تصريحات أدلى بها في نيويورك، حيث يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال سانشيز: “كنا قد تعهدنا بالفعل بالتبرع بـ22,5 مليون جرعة لقاح من خلال آلية كوفاكس، بينها 7,5 مليون جرعة ستوجه إلى منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى ذلك، سنوجه 7,5 مليون جرعة أخرى لدول إفريقيا جنوب الصحراء ولمنطقة أوروبا الجنوبية، والتي تعاني من انخفاض معدلات التطعيم”، بحسب ما نقلته صحيفة “إل باييس” الإسبانية.

وأضاف أن ذلك يرفع إجمالي ما تعهدت به بلاده إلى 30 مليون جرعة من أجل الدول الأكثر احتياجًا للقاحات.

وحذرت الصحة العالمية من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من دول الشرق الأوسط، قد تكون لها عواقب وخيمة، إذ يفاقمها انتشار سلالة دلتا من الفيروس وقلة توافر اللقاحات المضادة له.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد- 19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

المصدر: الدستور/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح