جنايات فاس …أحكام في حق ناهبي المال العام و الشطط في إستعمال السلطة بني شيكر

ريف ديا // أحمد علي المرس

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 07 فبراير الجاري ، حكمها في حق 5 عدول وعون سلطة وتاجر ونائب رئيس جماعة “بني شيكر” وحسب ما علمته “ريف ديا”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة برئاسة المستشار “محمد لحية” قررت الحكم على “رشدي.س” نائب رئيس جماعة بني شيكر بـ3 سنوات حبسا نافذا مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهم، شأنه شأن عدل حكم بنفس العقوبة الحبسية ونفس الغرامة المالية، مع الإشارة أن المعنيين بالأمر يتابعان في حالة اعتقال.
وتمت مؤاخذة عون سلطة “سلام.ز” المتابع بدوره في حالة اعتقال، حسب مصادر “ريف ديا ”، ومعاقبته بالحبس النافذ لمدة 11 أشهر مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 15 ألف درهم.
بإقليم الناظور، وذلك على خلفية فضائح إحداث أزيد من 20 تجزئة سكنية بصفة سرية وغير قانونية.
كما حكم على العدول “عبد الكريم.ب” بـ6 اشهر حبسا نافذا، ومصطفى.ا” بسنة واحدة حبسا نافذا، شأنه شأن “محمد.ب” الذي أدين بنفس العقوبة الحبسية، فيما تمت تبرئة “عبد الحفيظ.ح” و”مصطفى.ا” من جميع التهم المنسوبة إليهما، مقابل سنة واحد في حدود 6 أشهر نافذة في حق “حميدة.ل”.
وكانت النيابة العامة المختصة قد قدمت ملتمس كتابي إلى قاضي التحقيق يهدف إلى إجراء تحقيق في مواجهة “س.ر” نائب رئيس جماعة بني شيكر، وعون سلطة “س.ز”، بالإضافة إلى 5 عدول “ص.م” و”ع.ب” و”م.ا” وم.ا” و”م.ب

ملتمس النيابة العامة، حسب مصادرنا، يرمي إلى إجراء تحقيق في مواجهة المعنيين بالأمر من أجل جرائم جنائية مختلفة، من بينها “التزوير في محررات رسمية واستغلال النفوذ والرشوة وإحداث تجزئات سكنية بصفة سرية وغير قانونية”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد أحالت المتهمين على الوكيل العام للملك، بعد حوالي شهر من الأبحاث التمهيدية، حيث انتقلت هذه العناصر إلى جماعة “بني شيكر” التي عرفت هذه الاختلالات…

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح