بنكيران يدافع عن العثماني ويطالب منتقديه من داخل البيجيدي بالصمت

ريـف ديــا:

دافع رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن خلفه، سعد الدين العثماني، أمام الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها من قبل أعضاء حزبه، بسبب توقيعه على إحدى الاتفاقيات التي عقدها المغرب مع إسرائيل من جهة والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى.

وطالب بنكيران، في مقطع فيديو مباشر على صفحته بـ”فيسبوك”، أعضاء حزبه بالكف عن انتقاد العثماني، منتقدا الأصوات التي طالبت بإقالته من حزب المصباح. ورفض الضغط على العثماني “حتى لا يستقيل لا قدر الله وتحدث أزمة للدولة العثماني”، مضيفا إذا كانت “ستحدث أزمة فلتحدث في الحزب”، معتبرا أن “الرجل الثاني للدولة لا كيخرج على قرارات الرجل الاول للدولة”.

وأشار بنكيران إلى “القرار الصائب” للملك محمد السادس بتأمين معبر الكركرات، واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وما صاحب ذلك من إعلان المغرب لإعادة العلاقات مع إسرائيل.

واسترسل، الرئيس السابق للحكومة، “لا يوجد إنسان عاقل يقول إنه ضد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الصحراء.. هذا قرار كبير جدا”، مستدركا أن قضية الصحراء قضية سيادية لا يمكن لرئيس الحكومة التدخل فيها إلا بإذن الملك”.

“نحن كحزب قادم من الحركة الإسلامية يوجد في ثقافتنا مناهضة التطبيع مع إسرائيل”، يضيف بنكيران “المغرب كيعرف اش كايدير وغادي بخطوات مضبوطة ومحدودة”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح