عاجل: أبناء الجالية بألمانيا ممتعضون من البوليساريو و بوريطة يعلن ايقاف التواصل و التعاون مع سفارة ألمانيا

ريـف ديــا:

علقت المملكة المغربية رسميا جميع سبل التواصل الدبلوماسي مع السفارة الألمانية في الرباط علاوة على المنظمات الألمانية المانحة.. و ذلك بعد أن أشعرت جمعية أسسها مغاربة ببرلين، السفيرة بما قامت به ميليشيات مهاجرة تابعة لعصابة البوليساريو من فلكلور و بهرجة يخلدون فيها لما يسمونه بالذكرى 45 لتأسيس جبهة الانفصال، و ذلك بنشر اعلام البوليساريو أمام برلمان بريمن الالمانية..

و قد صرح هشام يوسف أحد أبناء المملكة المقيمين بالخارج، و رئيس جمعية أجيال برلين، سفارة المملكة حول الخبر، معبرا عن امتعاض مغاربة مما يقوم به بلاطجة البوليساريو أمام تسيب و غفلة الألمان التي قد تعبر عن تعاون و تورط في هذا المهرجان خصوصا وو جود حزبي الاخضر و اليسار..، كما تاسفت الجمعية كونها لم تتوصل بخبر تجمهر هؤلاء في وقته المناسب حتى يتمكن مكتب اجيال برلين من حشد المغاربة الاحرار لتنظيم وقفة مضادة، و موضحة لموقف المغاربة من قضيتهم الوطنية العادلة  أمام اوروبا و العالم.. متوعدة (الجمعية) بتنظيم وقفات مضادة..

و قد توصلت السفارة بصور متجمهرين من اصحاب النعال حاملين لرايات الجمهورية الوهمية يعلنون احتفالهم ك”شعب صخراوي” بذكرى تاسيس الجمهورية 45، لتقوم الاخيرة بمراسلة الوزارة المعنية التي اعلنت موقفا حازما و شجاعا،

من جهة اخرى و جه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، مراسلة إلى رئيس الحكومة المغربية، يعبر فيها ان تباعد وجهات النظر يين المملكة و ألمانيا في قراءتهما لوضعية الوحدة الترابية و القضايا المتعلقة، قد جعل من ألمانيا تتغاضى عما يحدث على أراضيها من بهرجة، بل تنساب إليها قراءات مغلوطة تسللت الى داخل البرلمان الاوروبي نفسه.

المراسلة الوزارية شديدة اللهجة دعت كافة الوزارات المشكلة للحكومة، إلى ايقاف كافة أشكال التعاون مع السفارة الألمانية وكذلك منظمات التعاون المانحة و الممولة للمشاريع التنموية او الجمعوية داخل المملكة، و كذا المؤسسات السياسية الألمانية المرتبطة بعين السفارة..

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح