بعد نفي وزير الصحة.. الحكومة تعترف بوفاة سيدتين بسبب “أنفلونزا الخنازير” (فيديو)

ريف دييا:

أقرت الحكومة المغربية بتسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس “أنفلونزا الخنازير” (AH1N1)، ويتعلق الأمر بالسيدة “يسرى الحبشي” الحامل المتوفية بمدينة الدار البيضاء، وسيدة أخرى تبلغ من العمر 68 سنة، توفيت أيضا بعد تعرضها للفيروس القاتل بالاضافة الى معاناتها من مضاعفات أمراض مزمنة مصابة بها .

وأوضح مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية اليوم الخميس، أنه عقب تحليل المعطيات الصحية لـ 541 عينة في المختبر الوطني المرجعي، اتضح أن الحالة الوبائية مشابهة لما هو مسجل على الصعيد الدولي.

وتابع الخلفي أن “وزارة الصحة تعمل على ترصد الوباء الفيروسي لدى عينة الأشخاص المصابين بمتتالية الأنفلونزا أو الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة”.

وأكد أنه “سيتم أخذ عينات وإرسالها إلى المختبر الوطني من 8 مراكز عمومية و8 مستشفيات وطنية وأيضا من شبكة من العيادات الطبية الخاصة”.

وكان وزير الصحة أنس الدكالي، قد نفى وجود حالات وفاة في المغرب بسبب انفلوانزا الخنازير ، حيث تحدى في ندوة صحفية نظمت مساء أمس الاربعاء بالبيضاء ، من يتحدث عن وقوع حالات وفاة المغرب بسبب الفيروس المذكور، داعيا اياهم أن يدلوا بحجج وأدلة علمية تثبت عكس كلامه .

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح